التوعية الجماهيرية

التوعية الجماهيرية: تنفذ الهيئة أنشطة توعوية بهدف توعية المواطنين الفلسطينيين بحقوقهم الأساسية، وتعريفهم بدور الهيئة وكيفية تقديم الشكاوى إليها. تسهدف الأنشطة التوعوية المواطنين بشكل عام، وطلبة الجامعات، والصحفيين،
والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني، والشباب على وجه التحديد. وتعقد الهيئة بعض الأنشطة في هذا المجال بناء على طلب مؤسسات المجتمع المدني، وتعالج فيها مواضيع تهم العاملين في تلتك المؤسسات ومجموعاتها المستهدفة. إضافة إلى ما سبق، تنفذ الهيئة عددا من الأنشطة التي تستهدف التواصل مع المواطنين كجزء من التحقيقات الوطنية التي تجريها الهيئة بخصوص حق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل الكريم. وتشتمل هذه الأنشطة على دوارت تدريبية لمؤسسات المجتمع المدني التي تتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لتعريفها بالنهج المرتكز على حقوق الإنسان.

تعتبر الهيئة فاعلة للغاية في مجال نشر الوعي بحقوق الإنسان. ويؤمن طاقم الهيئة، بقوة، بأهمية الأنشطة التوعوية المستندة إلى حقوق الإنسان وحرياته الأساسية في عمل الهيئة. تعتبر الاجتماعات العامة التي تنظمها الهيئة والتي تتطرق فيها إلى هموم وقضايا المواطنين أداة قوية في معالجة الانتهاكات المحلية مستفيدين من موقع الهيئة المتميز بين الدولة والمواطن.

نشرة إعرف حقوقك

انفوجرافيك