• خطتنا / مهمتنا، رؤيتنا، قيمنا...

      عزيزي الطفل،

      إن وجودكَ في هذا العالمْ هو الفرحُ والبهجة التي تجعل حياتنا أجملَ وأكثرَ طهارة.
      إن رعايتكَ وحمايتكَ وتطوركَ وتنميتك الاجتماعيةُ والثقافية هي حقوقٌ تملكها.
      وعلى والديكَ وأحبتكَ والمحيطين بك من معلمينَ ومعلمات وموظفينَ وموظفات وأصحابَ مناصب في الدولة، العمل معاً من أجل توفير الظروفِ الملائمةِ لحصولك عليها.
      لذا من المهم أن تعرفَ حقوقكْ، التي نصتْ عليها اتفاقية حقوق الطفل وقانون الطفل الفلسطيني وجميعُ التشريعاتِ السماوية والإنسانية في العالم، من حقكَ أن تقول "من حقي" لأيٍّ كان وفي كل الأماكن التي تتواجد فيها.
      الحق في التعليم والصحة والحماية والمشاركة.إن وجودكَ في هذا العالمْ هو الفرحُ والبهجة التي تجعل حياتنا أجملَ وأكثرَ طهارة.إن رعايتكَ وحمايتكَ وتطوركَ وتنميتك الاجتماعيةُ والثقافية هي حقوقٌ تملكها.وعلى والديكَ وأحبتكَ والمحيطين بك من معلمينَ ومعلمات وموظفينَ وموظفات وأصحابَ مناصب في الدولة، العمل معاً من أجل توفير الظروفِ الملائمةِ لحصولك عليها.لذا من المهم أن تعرفَ حقوقكْ، التي نصتْ عليها اتفاقية حقوق الطفل وقانون الطفل الفلسطيني وجميعُ التشريعاتِ السماوية والإنسانية في العالم، من حقكَ أن تقول "من حقي" لأيٍّ كان وفي كل الأماكن التي تتواجد فيها.الحق في التعليم والصحة والحماية والمشاركة.

       

      • متابعة وضمان توافر متطلبات صيانة حقوق الطفل في مختلف القوانين والتشريعات والأنظمة الفلسطينية، وفي عمل مختلف الدوائر والأجهزة والمؤسسات في فلسطين.
      • التعامل مع قضايا انتهاكات حقوق الطفل، والشكاوى التي يقدمها المواطنون بشأن الانتهاكات المتمثلة بحقوق الطفل، والتي تقع على الطفل الفلسطيني من قبل مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.
      • صلاحية التحقيق في الانتهاكات المتعلقة بحقوق الطفل من حيث القدرة على الإطلاع على الوثائق، وطلب الإفادات والرقابة على المؤسسات.
      • نشر الوعي القانوني والحقوقي بحقوق الطفل.
      • الرقابة على التشريعات والسياسات الوطنية ومدى مواءمتها للمعايير الدولية لحقوق الطفل.
      • تقديم المشورة والدعم للأطفال ضمن الصلاحيات المخولة بالهيئة.